التسويق بالعمولة

كيف تبدأ التسويق بالعمولة للمبتدئين خطوة بخطوة دليل شامل 2022

معظم الأشخاص الذين يسعون جاهدين للحصول على دخل سلبي يحققونه في البداية باستخدام التسويق بالعمولة. قد تتساءل عن كيفية بدء التسويق بالعمولة بمفردك أو كدخل جانبي لعملك.

فكرة التسويق بالعمولة هي الترويج لمنتجات الآخرين. عادة ما يكون ذلك بمساعدة برامج أو شبكات التسويق التابعة. عادةً ما تكسب نسبة مئوية من تلك المنتجات المباعة من خلال التسويق الخاص بك كجزء من مشاركة الإيرادات .

وفقًا لتعريف Shopify ، التسويق بالعمولة هو أسلوب مبيعات عبر الإنترنت يسمح لمالك المنتج بزيادة المبيعات من خلال السماح للآخرين الذين يستهدفون نفس الجمهور -” الشركات التابعة “- لكسب عمولة من خلال التوصية بالمنتج للآخرين. في الوقت نفسه ، يتيح للمسوقين بالعمولة كسب المال من مبيعات المنتجات دون إنشاء منتجات خاصة بهم.

هناك 4 أطراف مختلفة تشارك في عملية التسويق بالعمولة:

منشئ المنتج (أو التاجر) ، والشبكة التابعة ، والمسوق ، والعميل. يسمح لكل من منشئي المنتجات والمسوقين بتلقي حصة من الإيرادات وفقًا لمساهمتهم.

التاجر

التاجر ، المعروف أيضًا باسم منشئ المنتج أو العلامة التجارية. هؤلاء الأشخاص هم من يصنعون المنتج للبيع ويمكن أن يتراوحوا من الشركات الكبيرة إلى الشركات الصغيرة. طالما لديهم منتج للبيع ، فهم التاجر.

التابع

على غرار Merchant ، يمكن أن يكون هذا الحزب كبيرًا وكذلك الشركات الصغيرة. يمكن أن يكسبوا من بضع مئات من الدولارات إلى الآلاف أو الملايين شهريًا.

هم الذين يقومون بالتسويق لجذب والتوصية بالمنتجات للعملاء المحتملين. تهدف جهود التسويق هذه إلى أن ينتهي العملاء بشراء المنتج من خلال الرابط الخاص بنا أو باستخدام الكود الخاص بنا ، عادةً للحصول على خصم إضافي. يمكن أن يكون أيضًا في شكل موقع كامل مخصص لمنتجات معينة. أحد أشهر مواقع الشبكات التابعة هو هذا هو سبب إفلاغي .

المستهلك

هذا هو العميل ، هم الذين يسمحون بتشغيل النظام التابع. بدون عملاء ، لن تكون هناك مبيعات للتاجر. ولن يتلقى الشركة التابعة أي عمولات.

الشركات التابعة هي التي تقوم بتسويق منتجاتها للمستهلك بالطريقة التي يرونها مناسبة. بعض الأمثلة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو تسويق المحتوى أو حتى اللوحات الإعلانية الرقمية.

الشبكة

لا يعتبر الكثير من الناس الشبكة جزءًا من التسويق بالعمولة. ومع ذلك ، لا يزال جزءًا أساسيًا من برامج التسويق بالعمولة. هناك وسيط بين الحليف والتاجر.
ستساعد الشبكات التابعة مثل Commission Junction أو ClickBank في عملية التسويق بالعمولة بطريقة أسهل بكثير من خلال التعامل مع الدفع وتسليم المنتج.

اعتمادًا على المنتج ، قد يُطلب من الشركات التابعة الدخول إلى الشبكة التابعة لأن بعض المنتجات قد لا تكون متاحة في أي مكان آخر للدخول إلى الشركات التابعة.
للتلخيص ، يمكنك أن تصبح إما تاجرًا أو مسوقًا تابعًا. إذا كنت تريد أن تصبح تاجرًا ، فيمكنك جعل الآخرين يروجون لمنتجك. هذا العرض الترويجي مقابل منح الآخرين عمولة على مبيعاتهم.

إذا كنت ستصبح مسوقًا تابعًا ، يمكنك اختيار منتج واحد أو أكثر للترويج له. بعد ذلك ، يمكنك تسويقها للمستهلكين لكسب المال.

اليوم ، سنناقش كيف تصبح مسوقًا تابعًا.

للتجار: كيف تبدأ التسويق بالعمولة

إذا كنت تريد أن تكون تاجرًا ، فسيتعين عليك إنشاء برامج تسويق تابعة. ستبيع منتجك بمساعدة الشركات التابعة. يمكن القيام بذلك في 4 خطوات. ضع في اعتبارك أن هذه ليست سهلة ، لكن العديد من الأشخاص قد حققوها بالفعل.

  • ابتكر فكرة منتج
  • تحقق من صحة فكرة المنتج الخاص بك
  • اصنع منتجك
  • كن جزءًا من شبكة تابعة

الخطوة الأولى: ابتكر فكرة منتج

هذه الخطوة على الأرجح هي الأسهل من بين جميع الخطوات الأخرى. لا يجب أن تكون فكرتك أصلية تمامًا. بدلا من ذلك ، ابتكر من شيء موجود بالفعل.

فكر في كيفية صنع منتج تستخدمه بالفعل بشكل أفضل. يجب أن يكون هذا في مجال مصلحتك الخاصة. ومع ذلك ، لا تلتصق بفكرتك كثيرًا. كن مرنًا للتأكد من أنه يمكنك التكيف مع ما يريده المستهلكون من منتجك. قراءة المراجعات لهذه المنتجات مفيدة للغاية في الخروج بهذه الأفكار.
اسأل نفسك دائمًا ، هل سيدفع الناس مقابل هذه الفكرة؟ هذا يقودنا إلى الخطوة التالية …

الخطوة الثانية: تحقق من صحة فكرة منتجك

هذه الخطوة ضرورية للتأكد من أنه يمكنك بالفعل الحصول على مبيعات. سوف يساعدك على توفير الوقت والمال والجهد. الآن ، للتأكد حقًا من رغبة الناس في شراء منتجك ، اسألهم ببساطة.

كن محددًا وتأكد من أنك تسأل عما إذا كانوا يريدون شراء منتجك لأنه ، في معظم الأحيان ، سيقول الناس على الأرجح أنهم يحبون شيئًا ما فقط من أجل أن يكونوا لطيفين. في حين أنه من الجيد تمامًا أن تكون لطيفًا ، إلا أننا نحتاج إلى إجابة مؤكدة للتأكد من أن فكرة منتجك جيدة بما يكفي بحيث يرى الناس القيمة في شرائها.

يمكنك سؤال أصدقائك أو الغرباء على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. تأكد من أنك تسأل الأشخاص المرتبطين بالمنتج!

على سبيل المثال ، إذا كنت مهتمًا ببيع دليل تفصيلي لبدء نشاط تجاري صغير ، فيمكنك أن تطلب من الأشخاص الذين علقوا أو غردوا عن مدونة متعلقة بمشاريع ريادة الأعمال. أرسل الكثير للتأكد من أن لديك عددًا كافيًا من الأشخاص لبقية هذه الخطوة.

إذا أجاب معظم الأشخاص بأنهم لن يشتروا فكرة المنتج هذه ، فضع في الاعتبار ملاحظاتهم. ما هي التعليقات الأخرى التي قاموا بها؟ هل هناك طريقة لتحسين هذه الفكرة؟ إما أن تطور أفكارك الحالية أو اختر واحدة جديدة وكرر الخطوات أعلاه.

بعد أن أجاب عدد كبير من الأشخاص بنعم ، فإن الخطوة التالية هي الإجابة على هذه الردود. قدم لهم رابطًا لشرائه ، وبمجرد شرائه عدد معين من الأشخاص (دعنا نقول 5) ، ستقوم بإنشائه.

والسبب في ذلك هو تأكيد أن الناس يريدون فعلاً فكرة منتجك بما يكفي لإنفاق أموالهم عليها. بمجرد أن يشتري عدد كافٍ من الأشخاص فكرتك ، فقد حان الوقت لبدء صنع المنتج.

الخطوة الثالثة: أنشئ منتجك

اعتمادًا على فكرة منتجك ، ستختلف هذه الخطوة. من أفضل الطرق لإنشاء أي منتج أن تتعلم أولاً كيفية القيام بذلك.

لنفترض أنك ستبيع دورة تدريبية عبر الإنترنت ، فهناك الكثير من الموارد عبر الإنترنت التي يمكن أن تعلمك كيفية القيام بذلك. لذا فإن تعلم هذه هي نقطة انطلاق رائعة بالنسبة لك.
ربما تكون المنتجات الرقمية هي أسهل المنتجات في الإنشاء دون الحاجة إلى الكثير من الاستثمار المالي.

الخطوة الرابعة: كن جزءًا من شبكة تابعة

إذا كنت تبيع منتجًا رقميًا ، فيمكن بسهولة إعداد أدوات مثل Digital Product Delivery أو Gumroad لأن هذه الأنظمة الأساسية ستهتم بالفعل بعملية العمولة والمدفوعات الأخرى. بعد ذلك ، ابحث عن التجار الآخرين وتواصل معهم ممن لديهم متابعة جيدة في مجال منتجاتك للترويج لها. يمكن القيام بذلك بسهولة باستخدام بعض الوسائط الاجتماعية البسيطة وبحث Google.

اعتمادًا على مدى تخصص منتجك ، سيكون من الأسهل تقديم عرض ترويجي للتجار الآخرين. ستحتاج إلى الاتصال بهم ببساطة عن طريق تقديم نفسك ، ومنتجك ، ومطالبتهم بالشراكة معًا للحصول على عائد مشترك.

ملاحظة جانبية: بالنسبة للمنتجات الرقمية ، عادة ما تكون العمولات التابعة 50٪ أو أعلى. هذا لأنه لا توجد تكلفة للتكرار. الجميع يربح من حصة الإيرادات ، لذلك لا داعي لأن نكون جشعين في ذلك. ابدأ بمحاولة الحصول على شريك واحد على الأقل أولاً ، يمكنك تحديد العمولات والتفاصيل لاحقًا. فقط تأكد من أن تبدأ .

طريقة أخرى لبدء التسويق بالعمولة للمبتدئين هي أن تصبح مسوقًا بالعمولة بنفسك.

للمسوقين: كيف تبدأ التسويق بالعمولة

من الأسهل بكثير أن تبدأ من خلال إنشاء عدد كافٍ من الزيارات على قنوات التسويق الخاصة بك أولاً قبل البيع الفعلي.

أدناه ، سنصف الخطوات الأربع الإجمالية التي يمكنك استخدامها لبدء التسويق بالعمولة. ضع في اعتبارك أن هذه مجرد طريقة واحدة يمكنك اتباعها في التسويق بالعمولة وهناك طرق أخرى أيضًا. فيما يلي الخطوات الأربع:

  • اختر مكانة وقم بمراجعة المنتجات
  • بناء قائمة البريد الإلكتروني
  • ندوات مباشرة عبر الإنترنت
  • الدفع لكل نقرة الإعلان

الخطوة الأولى: اختر مكانًا مناسبًا وقم بمراجعة المنتجات

فكر في المنتج الذي تستخدمه بالفعل في حياتك اليومية. هل هناك واحدة تهتم بها بشكل خاص؟ قد يكون هذا كتابًا أو أداة مطبخ أو أدوات تصفيف الشعر. يمكنك البحث عن المنتج الدقيق أو شيء مشابه في شبكات التسويق التابعة. أحد الأماكن التي تحتوي على مجموعة متنوعة من المنتجات هو Amazon Associates .

تأكد من أن توصيات منتجك حقيقية وحقيقية ، وبهذه الطريقة لن يفكر الناس أنك تحاول فقط جني بعض المال السريع من جمهورك. عند كتابة مراجعات المدونة ، يمكنك استخدام الروابط التابعة. الروابط التابعة هي روابط للمنتجات التي توصي بها. وعادة ما يتبعون عنوان URL عادي مع “/ ref …” في النهاية.

ومع ذلك ، كما ترى ، فإن الاعتماد على أشخاص آخرين سيتطلب قدرًا كبيرًا من حركة المرور لكسب مبلغ جيد من المال بالفعل. هذا يقودنا إلى الخطوة الثانية.

الخطوة الثانية: إنشاء قائمة بريد إلكتروني

لا يزال التسويق بالعمولة عبر البريد الإلكتروني من بين أفضل الطرق في هذه الأيام. إنها أيضًا طريقة رائعة لبدء التسويق بالعمولة للمبتدئين. فيما يلي 3 طرق للقيام بذلك على موقع الويب الخاص بك.

شريط الرأس

الأداة التي نوصي بها هي Hello Bar.
سيؤدي هذا إلى وضع عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في أعلى موقع الويب الخاص بك. سيساعدك تقديم حافز مثل كتاب إلكتروني يتضمن مراجعات منتجك أو إرسال جمهورك إلى بريد إلكتروني لمقطع فيديو مراجعة المنتج كجزء من إستراتيجيتك التسويقية.

خروج الهدف المنبثق

يمكن أيضًا استخدام Hello Bar لهذا الغرض.
ستظهر نافذة منبثقة لنية الخروج على الشاشة عندما يُظهر الزوار علامات مغادرة موقع الويب الخاص بك مثل تحريك الماوس باتجاه الزر “X”. يمكنك استخدامه كطريقة لتقديم نوع من الموارد التي سيهتم بها جمهورك كمبادلة لرسائل بريدهم الإلكتروني.

القطعة الشريط الجانبي

عندما يتعلق الأمر بالأشرطة الجانبية ، يجب على المسوقين التابعين التأكد من أن تلك الموجودة على موقع الويب الخاص بهم ليست مزدحمة بشكل مفرط. يكفي وجود دعوة واحدة للعمل. يجب أن يوفر هذا أيضًا نوعًا من القيمة لجمهورك في مقابل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

بعض النصائح في التسويق بالعمولة للمبتدئين هي إرسال تحديث لجمهورك مرة واحدة في الأسبوع. من المهم عدم إرسال جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك حول المبيعات. فقط عندما تنشئ منشورًا جديدًا لمراجعة المنتج.

الخطوة الثالثة: ندوات مباشرة عبر الإنترنت

يمكن القيام بهذه الخطوة بمجرد جمع عدد قليل من جهات الاتصال.
هذه هي محتويات أكثر جاذبية ومفيدة للغاية في العناصر ذات التذاكر الأعلى. من المرجح أن يفضل جمهورك مشاهدة عرض تقديمي مباشر أكثر من قراءة مراجعة مدونة.

LeadPages هي أداة شائعة يمكنك استخدامها لإنشاء صفحة مقصودة بسيطة لجمهورك للاشتراك في ندوتك على الويب. لا تنس الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لإبلاغ متابعيك قبل أسبوع من الحدث! يمكن استضافتها على Google Hangouts مجانًا أو على Zoom أيضًا. اغتنم هذه الفرصة للتحدث عن منتجك وكذلك للإجابة على أسئلة جمهورك حوله.

إذا تمكنت من إقناع التاجر الخاص بك بتزويدك بصفقة أو حزمة خاصة لجمهورك ، فسيكون ذلك بمثابة حافز كبير للناس للشراء.

الخطوة الرابعة: إعلانات الدفع بالنقرة (PPC)

بمجرد أن يبدأ التسويق التابع لك في الإقلاع ، فقد حان الوقت للانتقال إلى الإعلانات المدفوعة.
على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون منحنى تعليميًا بعض الشيء ، إلا أن أعمال التسويق التابعة لك يمكن أن تتوسع بشكل أكبر مع هذه الخطوة. يمكنك استخدام PPC من أجل:

  • تنمو قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك
  • تنمو مبيعاتك
  • احصل على المزيد من الأشخاص للتسجيل في ندوات الويب الخاصة بك
  • عندما يقوم المزيد من الأشخاص بالتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، ستتمكن من التسويق لهم مرة أخرى. سيؤدي ذلك إلى زيادة فرصك في المبيعات لأنهم أظهروا اهتمامًا بالمحتوى الخاص بك ومن المرجح أن يثقوا في توصياتك.

تتمثل إحدى الطرق الفعالة والموفرة للوقت للتسويق عبر البريد الإلكتروني في إعداد مجيب آلي خاص بك يقوم بالتسويق لقائمة بريدك الإلكتروني في تسلسل بريد إلكتروني. هناك العديد من الأدوات لمساعدتك في ذلك ، نوصي باستخدام MailChimp .

استنتاج

لتلخيص كيفية بدء التسويق بالعمولة ، هناك مساران يمكنك اختيارهما. كتاجر أو كشركة تابعة. على الرغم من أن التحول إلى شركة تابعة يعد إلى حد ما مسارًا أسهل مقارنة بالتجار. الطريقان جديران بالاهتمام بنفس القدر. كل هذا يتوقف على ما تفضله وكذلك على معرفتك الحالية.

نظرًا لأن هذا الدليل يدور حول التسويق بالعمولة للمبتدئين ، نأمل أن تكون هذه العملية خطوة بخطوة مفيدة! اذهب الآن إلى هناك وحقق ذلك.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى