التسويق بالعمولة

التسويق عبر البريد الإلكتروني لزيادة مبيعات متجرك 2023

قد يرى البعض أن التسويق عبر البريد الإلكتروني أصبح وسيلة قديمة وغير فعالة لجذب العملاء وتحقيق الأرباح في عصرنا الحالي. لكني اليوم سأغير هذه القناعة بالحديث عن مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني والتي تجعله من أهم طرق التسويق في جذب العملاء وتحقيق الأرباح ، خاصة فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية والمتاجر.

لماذا تحتاج التسويق عبر البريد الإلكتروني:

  • يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رسمية للتعامل مع العملاء وهو أكثر موثوقية من الطرق الأخرى مثل مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن لأي شخص إنشاء حساب مشابه لحسابك.
  • يوفر البريد الإلكتروني إمكانية إنشاء رسائل مميزة وطويلة نسبيًا ، أكثر من جميع الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي ، وبالتالي يمكنك تقديم علامتك التجارية بطريقة أكثر فاعلية.
  • يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني جادًا ومستقرًا للغاية ، لذا إذا كنت قد أتقنت التسويق بالطريقة المثالية وحققت أرباحًا أكثر بنسبة 20٪ من خلال حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني في هذا الشهر ، فيمكنك توقع زيادة بنسبة 20٪ في الأرباح في الشهر المقبل أيضًا.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني غير مكلف ، حيث لا تحتاج إلى دفع مبالغ كبيرة من المال ، ولكن كل ما عليك فعله هو كتابة بريد إلكتروني مناسب وإرساله إلى قائمتك البريدية ، على عكس الحملات الإعلانية الممولة.
  • يزداد تأثير البريد الإلكتروني في التسويق عبر البريد الإلكتروني عندما يتضمن البريد الإلكتروني هدايا ومسابقات وعروضًا ، حيث ينتبه المستخدمون إلى هذه التفاصيل.

عندما تتقن التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ستعرف كيفية وضع المحتوى المناسب أمام الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب ، وعندها فقط ستحصل على المزيد من عمليات الشراء.

الخطوات الصحيحة للتسويق عبر البريد الالكتروني:

القائمة البريدية:

تلجأ الشركات إلى جمع القائمة البريدية من خلال حركة المرور إلى الموقع ، وذلك باستخدام عدة طرق مثل:

يظهر فجأة: هو الذي يظهر لك عند دخولك إلى الموقع ، ويطلب منك إضافة بيانات البريد الخاصة بك ، ويتم توسيطه في منتصف الشاشة أو يغطي الشاشة بأكملها.

نافذة fly-up: إنها تشبه النافذة المنبثقة ، ولكنها لا تستحوذ على الشاشة بأكملها ، ولكنها تظهر في الزاوية اليسرى أو اليمنى.

طريقة التضمين: عادة ما يتم تضمين هذا النموذج في مدونة أو في تذييل صفحة ويب وهو أيضًا طريقة للحصول على قائمتك البريدية.

العروض التي تشجع العملاء على الاشتراك:

هناك بعض العروض التي يمكنك استخدامها كحوافز للعملاء للاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

تلقي الرسائل الإخبارية:

إنه أحد أسباب اشتراك 1-2٪ من المستخدمين في القائمة البريدية لتلقي هذا النوع من الرسائل ، لأنه ليس ممتعًا بدرجة كافية.

الخصومات والعروض:

عادةً ما يقدم 5-8٪ من الأشخاص عناوين بريدهم الإلكتروني ، اعتمادًا على العرض ، ولهذا السبب يعتمد التسويق عبر البريد الإلكتروني على العروض وكوبونات الخصم.

انقر لكسب:

ينضم حوالي 8-12٪ من المستخدمين إلى القائمة البريدية للحصول على هدية أو ربح معين. هذه الطريقة في التسويق عبر البريد الإلكتروني تفيد الأشخاص والشركات الذين يعملون على بناء قائمة بريدية جديدة ، حيث تشجع هذه الطريقة العملاء على إيلاء المزيد من الاهتمام لكل ما يتلقونه. من بريدك.

نوع الرسائل البريدية الموصى بها :

يوصي الخبراء بأربعة أنواع من رسائل البريد الإلكتروني لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت لتسويق البريد الإلكتروني بنجاح:

1. البريد الترحيبي:

هو البريد الذي يتم إرساله إلى العميل بمجرد تسجيله أو اشتراكه ، وهو بريد إلكتروني مشجع لتشجيع العميل على الانتباه إلى الرسائل البريدية التي سيتلقاها منك في المستقبل من أجل نجاح e- التسويق عبر البريد.

إنه بريد مهم للغاية في تعزيز مراحل رحلة العميل بأكملها مع علامتك التجارية ، حيث سيساهم في بناء تصور العميل لك وتعاملاته معك.

2. الوظيفة الثانية:

هو البريد الذي يجب إرساله إلى المستخدم بعد يومين إذا لم يكمل أي عملية شراء من متجرك. في هذا البريد ، تتم مناقشة قصة نجاح مشروعك ، ومعايير الجودة الفريدة ، وفوائد شراء منتجاتك ، والخدمات الاستثنائية التي تقدمها.

3. الوظيفة الثالثة:

يتم إرسال هذا البريد إذا لم يشتري العميل منتجًا من متجرك أيضًا بعد البريد الثاني. يفيد هذا البريد في عملية التسويق عبر البريد الإلكتروني في تعزيز الثقة والمصداقية في المتجر والعلامة التجارية من خلال آراء العملاء وتعليقاتهم وشهاداتهم وتعليمات المنتج ، بالإضافة إلى آراء المؤثرين والمشاهير. وجدت.

4. الوظيفة الرابعة:

في حالة عدم قيام العميل بشراء أي من منتجاتك وعدم اشتراكه في أي خدمة ، يجب أن يحثه هذا البريد على متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

نصائح لكتابة الرسائل البريدية:

من أجل إتقان التسويق عبر البريد الإلكتروني ، إليك بعض النصائح حول كيفية إنشاء محتوى بريد إلكتروني:

  • اجعل بريدك ممتعًا واكتب عن فكرة كبيرة دون الخوض في الكثير من التفاصيل.
  • أضف عبارة واحدة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء إلى بريدك الإلكتروني حتى لا تشتت انتباه العميل.
  • اكتب رسالة بريد إلكتروني بسيطة ومتجانسة كما لو كنت تتواصل مباشرة مع العميل. لإتقان هذا ، اقرأ بريدك بصوت عالٍ وتأكد من أنه مناسب.
  • اجعل حديثك فرديًا وليس مع مجموعة. يجب أن يشعر عميلك المستهدف كما لو أن ورق البردي قد تم إنشاؤه خصيصًا له وليس لأي شخص آخر.

هناك الكثير من الإرشادات التي يجب اتباعها عند كتابة رسائل البريد الإلكتروني ، ولكن هذه النصائح التي قدمتها هي الأهم وهي كافية لجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك فعالاً.

حيث أن التسويق عبر البريد الإلكتروني مهم وضروري ، إلا أنه جزء من نجاحك في زيادة الإيرادات ، والذي يعتمد أيضًا على تفاصيل أخرى ، مثل تصميم متجر أنيق ومنظم بطريقة تسهل على العميل الوصول إلى ما يريد.

وإضافة خدمات تسهل عمليات الشراء ، مثل وسائل الدفع الإلكتروني المتعددة ، ونظام الفواتير الذكية ، وخدمات الكاشير ، ونقاط البيع ، وتطبيق مناسب للأجهزة الذكية ، وغيرها من الخدمات المهنية المماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى