ربح المال من الانترنتالتسويق بالعمولة

كيفية استخدام التسويق بالعمولة للمبتدئين لربح المال من الإنترنت في 2022

يعد التسويق بالعمولة للمبتدئين إحدى الطرق المختلفة لكسب المال عبر الإنترنت من خلال الترويج للمنتجات أو مواقع الويب لكسب نسبة معينة كعمولة من المبيعات المحققة. تتم المبيعات عبر حركة المرور على شبكة الإنترنت. ما تحتاج إلى معرفته هو أن الخدمات أو المنتجات التي تروج لها مقدمة من قبل الآخرين وليس أنت بالضرورة. إن الواجب الوحيد الذي يتعين عليك القيام به هو توفير منفذ للتسويق أو المبيعات. لذلك ، دعنا نتعلم كيفية الربح من التسويق بالعمولة.

التسويق بالعمولة ليس مخططًا للثراء السريع ، لذلك يجب ألا تتوقع الملايين على الفور ؛ هذا لا يعني أن الناس يفشلون في جني الأموال من خلال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت. إذا كنت تريد أن تربح منالتسويق بالعمولة للمبتدئين ، فأنت بحاجة إلى فهم كيفية عمله وما إذا كان مناسبًا لك حقًا.

ما هو التسويق بالعمولة؟

تعرف ويكيبيديا التسويق بالعمولة بأنه ممارسة تسويقية حيث تكافئ شركة واحدة أو أكثر من الشركات التابعة لكل عملية بيع تقوم بها الشركة التابعة.

الشيء الرئيسي في هذا العمل هو أنك تحصل على المكافأة من خلال المساعدة في الترويج لمنتج أو خدمة الأعمال التجارية. على سبيل المثال ، إذا قمت بالتسجيل في البرنامج التابع لـ Tips and Ticks HQ وقمت بالترويج لمنتجاته ، فستحصل على نسبة معينة وهي عمولتك عندما ترسل أي زائر إلى الموقع ويقومون بعملية شراء.

يمكن القول بأن التسويق بالعمولة للمبتدئين هو أحد أرخص الطرق وأسرعها لكسب المال عبر الإنترنت لأنه لا يتضمن إنشاء منتجات من أي نوع. لإعداد التسويق بالعمولة للمبتدئين الخاص بك في الهند ، كل ما عليك فعله هو ربط المشتري والبائع ؛ بمجرد إتمام البيع ، تكسب عمولتك.

كيف نفعل التسويق بالعمولة للمبتدئين؟

أول شيء يجب فعله هو الانضمام إلى برنامج فرعي ثم تحديد المنتجات التي تنوي بيعها. سيزودك مالكو المنتجات برمز تابع يمكنك استخدامه لإحالة حركة المرور إلى الموقع الرئيسي. أيضًا ، سيتم تقديم لافتات وروابط نصية والعديد من أشكال النسخ الإبداعية التي تقوم فيها فقط بنسخ ولصق الرمز على موقعك الخاص لإحالة حركة المرور.

سيتم إعادة توجيه أي عميل مهتم ينقر على الروابط من موقع الويب الخاص بك إلى الموقع الرئيسي حيث يتم بيع المنتج ، وإذا دفعوا مقابل المنتج أو اشتركوا في برنامج / خدمة وأشاروا إليك كإحالة ، فستحصل على نسبة مئوية معينة مثل لجنة.

يمكن للبائعين تتبع أدائك من خلال معرف الشركة التابعة الخاص بك والبرامج التابعة الأخرى المستخدمة. أيضًا ، عند إجراء العمولة ، لا تحتاج دائمًا إلى بيع المنتجات لأن العديد من البرامج التابعة تستخدم شروط دفع مختلفة مثل:

الدفع لكل نقرة (PPC) – يمكنك كسب المال عبر الإنترنت اعتمادًا على عدد الزوار الذين تقوم بإعادة توجيههم إلى موقع التاجر من موقعك الخاص ، سواء قمت بإجراء عملية بيع أم لا.

الدفع مقابل البيع (PPS) – يدفع لك التاجر نسبة مئوية معينة من سعر المبيعات التي تتم بعد إتمام عملية الشراء.

الدفع لكل عميل (PPL) – بمجرد أن يقدم الزائر معلومات الاتصال الخاصة به على موقع التاجر ، فإنك تكسب المال على الفور عبر الإنترنت.

لماذا يجب أن تفكر في أن تكون مسوقًا بالعمولة؟

من المعروف أن هذا النشاط التجاري هو الأسرع نموًا وأفضل تقنيات التسويق على الإنترنت. المدرجة أدناه هي أسباب قليلة للنظر في هذا لكسب من التسويق بالعمولة:

  • بدون تكلفة: التسويق بالعمولة للمبتدئين لا يتطلب أي استثمار. يعد تسويق أي منتج عبر الإنترنت غير مكلف نسبيًا ، لذا فإن أداء الأعمال فعال من حيث التكلفة نظرًا لأنه تم إنشاؤه بواسطة شخص آخر. أيضًا ، لا تحتاج إلى توظيف أي شخص أو أن يكون لديك مكتب.
  • لا يوجد دعم للعملاء: من الواضح أن هذا ليس ضروريًا لأنك لست الشخص الذي أنشأ المنتجات.
  • لا شحن أو تخزين: هذا بالتأكيد ليس صداعك لأنه سيتم التعامل معه من قبل البائع إذا لزم الأمر.
  • الدخل السلبي: إذا كان لديك عمل عادي خلال النهار ، يمكنك الاستمرار في كسب دخل ثابت. من ناحية أخرى ، تكسب من التسويق بالعمولة بثبات وحتى عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت في بعض الأحيان.
  • العمل بشكل مريح من منزلك: إذا كنت تكسب من التسويق بالعمولة للمبتدئين بانتظام ، فلن تحتاج إلى الذهاب إلى العمل كل يوم. لديك فرصة للعمل في المنزل.
  • السوق العالمي: يمكنك الوصول إلى الكثير من الأشخاص حول العالم وكسب المال من التسويق بالعمولة للمبتدئين.

7 نصائح لكسب من التسويق بالعمولة

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في كسب المال عبر الإنترنت باستخدام التسويق بالعمولة للمبتدئين:

1 توظيف مختلف مصادر الحركة للترويج للخدمات أو المنتجات

خطأ آخر يرتكبه المسوقون التابعون هو أنهم يعرضون الإعلانات على مواقعهم الخاصة فقط. هذا ليس خطأ ولكن هناك العديد من المصادر الأخرى للزيارات التي لديك فرصة لاستخدامها في الترويج كلها في نفس الوقت. كلما زاد عدد الزيارات التي تحصل عليها صفحة المبيعات الخاصة بك ، زادت فرصك في جني الأموال عبر الإنترنت.

يُعد Google AdWords طريقة جيدة لجذب حركة المرور إلى صفحتك. كل ما عليك فعله هو تشغيل إعلان في حساب AdWords الخاص بك ثم استخدام الارتباط المرتبط به. ستحتاج إلى قياس تحويلاتك بانتظام لمعرفة ما إذا كانت تكلفة الحملة أقل من ربحها حتى تستمر في العمل.

2 يجب اختبار حملتك وقياسها وتتبعها

يعد استخدام العديد من الاستراتيجيات لترويج المنتج فكرة جيدة جدًا لأنه يمنحك الفرصة لمعرفة أي منها يعمل بشكل أفضل. سيؤدي تغيير بعض الأشياء إلى زيادة أرباحك. يجب وضع إعلانات البانر في مناطق مختلفة على صفحات موقعك لأن هناك بعض النقاط الإستراتيجية التي ستلفت انتباه القارئ.

يتم عرض الإحصائيات الأساسية لمختلف البرامج التابعة وقد تحتاجها لحملتك ولكن لا يزال بإمكانك استخدام برنامج تتبع التحويل الخاص بك أيضًا.

3 اكتشف مقدار المنتج المطلوب

لكسب المال من التسويق بالعمولة للمبتدئين ، تحتاج إلى التأكد من ارتفاع الطلب على المنتج. بغض النظر عن مقدار الجهود ، فقد تحقق القليل من المبيعات ، فهذا يعتمد كليًا على طلب المنتج. تحتاج إلى معرفة ما إذا كان هذا هو ما يحتاجه جمهورك حقًا. إذا تمكنت من الحصول على قدر معقول من حركة المرور على موقعك ، فيمكنك إجراء مسح صغير عبر الإنترنت للحصول على مدخلات من الزوار.

4 يجب أن تكون مطلعًا على التقنيات والأساليب الجديدة

هذا ضروري بسبب التنافس لتسويق بالعمولة والقدرة على كسب المال عبر الإنترنت . يتم تطوير تقنيات وطرق جديدة يوميًا ؛ لن ترغب في أن تتخلف عن الركب بينما تتولى الاتجاهات الجديدة زمام الأمور.

5 ابحث عن التاجر المناسب وحدده

عند الترويج لمنتج ما ، فأنت تقوم أيضًا بالترويج للشخص أو المؤسسة التي تمتلك المنتج. هذا أول شيء يجب معرفته قبل اختيار المنتج الذي تروجه. أنت بالتأكيد لا تريد أن يكون عملاؤك غير سعداء بعد شراء المنتج. ثق بي؛ لن يعودوا إلى موقعك مرة أخرى لشراء أي شيء! هذا لأنك أضعف مصداقيتك. عادة ، لا بد لأي شركة أو موقع ويب يقدم خدمة عملاء جيدة أن يكون لديه عملاء سعداء.

6 استخدم الأدوات اللازمة

لتعزيز فرصك في الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين ، تمتلك العديد من المواقع أدوات مختلفة لجعل حملتك أكثر كفاءة. هناك الكثير من الأدوات التي قد تكون مفيدة هناك. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم موقع WordPress ، فيجب أن تفكر في الحصول على مكون إضافي مثل Affiliate Link Manager. يتم تسهيل جني الأموال عبر الإنترنت باستخدام الأدوات المناسبة.

تطوير أعمال التسويق التابعة لك

عندما تبدأ مشروعًا تجاريًا ، قد ترغب في التأكد من استمراره لفترة طويلة. للحفاظ على ازدهار عملك ، عليك القيام بالكثير من الأشياء. لكسب المال عبر الإنترنت من العلامات التابعة ، يجب وضع استراتيجية لمواصلة الأرباح. إذا كنت تريد أن يرتفع عملك التجاري ، ففكر في ما يلي:

1 الدراسة والتعلم من أشخاص آخرين في مجال الأعمال

هذه هي أسهل طريقة لاكتساب الخبرة لأنك تتعامل مع الشركات التابعة الأخرى. يمكنك مقابلة أشخاص من خلال الانضمام إلى منتدى مناقشة أو مجتمع عبر الإنترنت. الشيء الجيد هو أنهم أحرار في الانضمام وتحصل على نصيحة جيدة للغاية هناك. ومن أمثلة هذه المجتمعات عبر الإنترنت ABestWeb و Digital Point و Warrior Forum. بصرف النظر عن الحصول على المشورة من الشركات التابعة الأكثر خبرة ، تحصل على فرصة للتواصل مع المسوقين الآخرين.

2 إنشاء وبناء العلاقات

هناك الكثير من العمل في التسويق بالعمولة ، لذلك عليك التحلي بالصبر قبل جني الأموال عبر الإنترنت. يتم توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بالمسوق من خلال برامج التسويق بالعمولة للمبتدئين ولكن بصفتك المسوق ، فإنك تتحمل مسؤولية إنشاء علاقات مع الشركاء والحفاظ عليها.

3 الحصول على حركة المرور المستهدفة

إن جعل الناس يزورون موقعك شيء ، لكن كسب المال عبر الإنترنت من خلال تحويل العملاء المتوقعين شيء آخر. هناك أربع طرق رئيسية لجذب العملاء المحتملين:

  • إعلانات مجانية: يمكنك وضع الإعلانات والروابط على مواقع الويب المجانية لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. ومن الأمثلة على هذه المواقع الإعلانات المجانية الأمريكية و Craigslist. تسمح هذه الطريقة لك وللموقع المجاني بالربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين عندما ينقر شخص ما على إعلاناتك.
  • الإعلان المدفوع: في هذه الطريقة ، ستحتاج إلى مجموعة من الرسومات والإعلان والرابط القابل للنقر بدرجة كبيرة. باستخدام إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) ، يمكنك كسب المال عبر الإنترنت سواء أجرى الزائر عملية شراء أم لا. يجعل Google AdSense الأمر سريعًا وسهلاً.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني: تتضمن هذه الطريقة من المسوق تضمين نموذج لاشتراك البريد الإلكتروني للزوار على الموقع. تحصل على اسم الزائر والبريد الإلكتروني مما يساعدك في الحفاظ على علاقة طويلة الأمد ويحصل العميل المحتمل على رسالة إخبارية منتظمة منك.
  • تسويق المادة: يتم السعي للحصول على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث في هذه الطريقة لتوليد عدد أكبر من العملاء المتوقعين. تُستخدم مواقع الويب مثل مقالات Ezine

في نشر المقالات التي تحتوي على “صندوق موارد” فريد ، وفي النهاية عندما يقوم مديرو مواقع الويب والمدونون الآخرون بإعادة نشر المقالة ، يكسب المسوق مرتبة أعلى في محرك البحث.

4 قم بعمل إعلان PPC

تعد إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) هي المكونات الرئيسية للتسويق بالعمولة. لذلك تحتاج إلى كتابة إعلان جيد لتوليد المبيعات وزيادة جني الأموال عبر الإنترنت.

بعض معايير الإعلان الجيد PPC هي:

  • يجب أن تعالج مشكلة يواجهها المستهلكون عادة وتجذبهم بحل.
  • يجب أن تحتوي على كلمة رئيسية قوية معينة من شأنها أن تدفع حركة المرور.
  • تنعكس الكلمات الرئيسية على الصفحة المقصودة الرئيسية.
  • أطلق دعوة للعمل لإعطاء توجيهات إلى العرض التقديمي الذي قمت بإنشائه. سيتم تحقيق ذلك عن طريق النقر فوق الارتباط.

5 السعي وراء الجودة على الكمية

لا يعد وجود العديد من الشركات التابعة ضمانًا لكسب المال عبر الإنترنت. تشير الدراسات إلى أن حملة التسويق بالعمولة الناجحة تتطلب منك الحصول على التعاون الصحيح الذي من شأنه توجيه حركة المرور إلى موقعك. سواء كان هؤلاء الشركاء مواقع كبيرة أو صغيرة أو حتى مزيجًا من الاثنين ، يجب عليك إنشاء علاقات قوية مع الشركات التابعة والحفاظ عليها.

استنتاج

نأمل أن تكون قد فهمت الآن كيفية كسب المال من خلال التسويق بالعمولة والاستعداد لبدء التسويق بالعمولة للمبتدئين.
للربح من التسويق بالعمولة يتطلب الكثير من العمل لذلك لا تتوقع نتائج فورية. أنت بحاجة إلى معرفة كيفية عمل التسويق بالعمولة للمبتدئين والحصول على المنتج المناسب وإنشاء النظام الأساسي وتشغيل الإعلانات الأكثر ملاءمة لتوليد حركة مرور عالية الجودة لتوليد عملاء محتملين. إذا لم تنجح في تصحيح الأخطاء في المرة الأولى ، فلا تقلق ، يمكنك المحاولة مرة أخرى وتحسين أخطائك. تذكر أن التعلم من الشركات التابعة الأخرى سيساعدك في التغلب على الكثير من الأخطاء أيضًا.

التسويق بالعمولة له مستقبل جيد للغاية لأن الكثير من المنظمات ستتبناه قريبًا ، فلماذا لا تنتهز الفرصة الآن؟


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى