التقنية

مراجعة هاتف Google Pixel 7 وظائف مفيدة لجهاز قد لا تعرفها

هاتف Google Pixel 7 مع ابتعاد المستهلكين عن امتلاك الهواتف الذكية الصينية مثل Oppo TCL و Vivo ، تدور معركة حول طراز الهاتف الذكي الذي يجب شراؤه بخلاف تلك التي تقدمها Samsung و Apple ، ونحو العلامات التجارية التي تستمر في العودة بالكامل على رأس القائمة تشمل: Motorola وجوجل ونوكيا.

يتضمن أحد الطرازات الجديدة المعروضة جهاز Google Pixel 7 Pro الجديد كليًا الذي تبلغ قيمته 1299 دولارًا أمريكيًا ، والذي يعد منافسًا جادًا في السوق الممتاز “الميسور التكلفة” ، والذي يرى سامسونج مع S22 + ، وموتورولا مع Edge 30 Ultra ، و iPhone Plus من Apple باهظ الثمن. يعاني ، ولكن شيئًا مختلفًا تمامًا عن جهاز Google الجديد يجعله يحتل الصدارة هذا العام.

ميزات Google Pixel 7

بدلاً من امتلاك جهاز مزود بتقنية الأجراس والصفارات للاعبين الذين يكلفون أكثر فأكثر ، أصبحت Google ذكية. أنشأ مصممو Google جهازًا يستخدم الذكاء الاصطناعي وبرمجيات ذكية جدًا لتقديم ميزات فائقة للمستهلكين الذين يريدون أداءً شاملاً دون حساب ذراع وساق.

نعم ، يتمتع الهاتف الذكي الجديد من Google بمعالج جيد ، ولكنه ليس معالجًا سيكلفك أكثر ، تمامًا كما تفعل العلامات التجارية الأخرى فقط للحصول على تصنيف من الدرجة الأولى.

عندما يتعلق الأمر بالمنتجات المتميزة ذات الأسعار المعقولة مثل Google Pixel 7 Pro ، فإن العلامات التجارية المنافسة سترفع السعر لأنهم يعتقدون أنه يتعين عليهم تقديم تجربة ألعاب رائعة أو تجربة ألعاب عالية الجودة لإجراء عملية بيع.

أقارنها بسيارة BMW X3 ، وهي سيارة فاخرة ميسورة التكلفة ستأخذك إلى حيث تريد ، كما هو الحال مع BMW X6 ضعف السعر وكلاهما من السيارات الفاخرة.

الشيء الوحيد المفقود في X3 هو محرك أكبر وداخلية أكبر ، لكن لديك فائدة إضافية تتمثل في الرحلة التي تكلفك أقل.

يتمتع Google Pixel 7 Pro الجديد ببرمجيات ووظائف متفوقة مقارنة بمعظم منافسيه في السوق المتميز بأسعار معقولة اليوم ، وكاميراه تتساوى مع بعض أغلى الكاميرات الموجودة في السوق اليوم ، خاصة عند تكبير صورة يود.

في السوق المتميزة الراقية ، تتنافس Apple و Samsung مع عروض الهواتف الذكية القابلة للطي والقابلة للطي جنبًا إلى جنب مع Galaxy S22 Ultra و Apple مع iPhone 14 Pro Max المتميز.

حيث تكشف Google عن أحدث إصداراتها Pixel Pro 7 Pro ، وهي النقطة المثالية في سوق الهواتف الذكية العام المقبل ، حيث يشير المحللون إلى أن هذه الفئة ستجذب المستهلكين الذين اشتروا تقليديًا هاتفًا ذكيًا متميزًا ولكنهم يبحثون عن هاتف غني بسبب ارتفاع الأسعار. بسعر مناسب.

شيء واحد واضح بشأن Pixel 7 Pro هو أن Google تعلمت من أخطائها السابقة ومن خلال التعديلات الذكية والبسيطة ، قدمت جهازًا من بين أفضل الأجهزة التي رأيناها هذا العام.
يعد برنامج Android 13 نظيفًا وعمليًا ، ويوفر الذكاء الاصطناعي الخاص به إلى جانب وظائف المعالج الجديد المصمم في المنزل كل ما تحتاجه في جهاز واحد اليوم.

يعد برنامج Android 13 الجديد بمثابة تحسن كبير ، وعند تشغيل هذا الجهاز لأول مرة والدخول إلى برنامج Android OS ، يمكنك على الفور رؤية التحسينات التي قدمتها Google.

حتى قبل أن تضغط على زر الطاقة لأول مرة ، سيكون لديك شعور بأن هذا الجهاز مختلف عن الماضي. شريط Google المعدني ذو التوقيع الفضي الذي يحتوي على جهاز الكاميرا يبدو أنيقًا على الجزء الخلفي من Pixel 7 Pro ، يتناقض مع الجزء الخلفي الأبيض اللامع في القطب الشمالي مما يعطي الانطباع بأن هذا الجهاز ممتاز ، مع وزن الجهاز يعزز الانطباع بأن هذا الجهاز افضل من الماضي.

بعض الأشياء حول هذا الجهاز أفضل مما كانت عليه في الماضي ، على سبيل المثال جهاز الكاميرا جيد تمامًا مثل Apple 14 Plus.

بينما يشترك في نفس المستشعر الرئيسي 50 ميجابكسل Samsung GN1 ، انتقل النطاق الواسع جدًا إلى Samsung GM1 وبسبب تحسن في القدرة على المعالجة من Pixel 7 Pro ، والذي يتميز بمعالج Tensor G2 الجديد الذي طورته Google والمُقترن بـ The مكّن معالج إشارات الصور (ISP) Google من تقديم تكبير عالي الدقة من 20x إلى تقريب 30x ، وعدسات مقربة من 4x إلى 5x.

كاميرا Google Pixel 7

من أجل البساطة ، التقطت نفس الصورة باستخدام كاميرا Samsung Galaxy S22 Ultra ثم Pixel 7 Pro. من المثير للدهشة أن هاتف Google الذكي كان أكثر وضوحًا عند التكبير عن قرب.

عند استخدام عدسة أعرض بنسبة 21٪ لالتقاط الصور المقربة ، فإن Google Pixel 7 Pro لم يفعل مثل Samsung Galaxy S22 Ultra.

كانت إحدى الميزات التي أحببتها هي قدرة المستخدمين على تسجيل ملفات ضغط مع الاستمرار على الكاميرا لتسجيل مقطع فيديو على الفور.

تعد Google شركة برمجيات جيدة جدًا وهي تظهر بوظيفة الكاميرا التي يمكن الوصول إليها بسهولة ، وبضغطة بسيطة على أيقونة الإعدادات على اليسار تظهر قائمة سهلة الاستخدام.

من خلال العمل على فكرة أن التقاط صورة يجب أن يكون تجربة سلسة ، قدمت Google بشكل أساسي مجموعة من الميزات سهلة الاستخدام ، من التكبير إلى العريض أو القدرة على الانتقال من 0.5 إلى 5 في ثوانٍ.

هناك تحسن كبير آخر وهو التقاط الفيديو ، فالألوان حادة ودقيقة. أقول هذا لأن بعض الأجهزة التي اختبرناها مؤخرًا قد تم تشغيل البرنامج لمحاولة محاكاة اللون في وضعي الصور الثابتة والفيديو ، وغالبًا ما تكون قد أخطأت.

يعد التصوير بدقة 4K 60 إطارًا في الثانية أمرًا سهلاً حيث يعمل برنامج التثبيت حقًا عندما تحتاج إليه. هذا يلغي الحركة التي تسببها الرياح أو الذراع المؤلمة عندما تمد الكاميرا للتصوير.

ضعف هذه الكاميرا هو الإضاءة المنخفضة ، حيث تصبح الصور رمادية قليلاً وشبه ضبابية ، خاصة في اللقطات المقربة. في مرحلة ما ، كان علي التأكد من ضبط كل من شاشات Samsung S22 Ultra و Pixel 7 Pro على نفس السطوع.

لكن لا داعي للقلق ، فمعظم الناس لا يلتقطون لقطات ماكرو أو شديدة التقريب بهواتفهم الذكية في كثير من الأحيان.

تهم المزيد من الفيديوهات والموقع والوعي بالأوضاع ، كما أن عرض Google الجديد يسير على قدم وساق.

إن الجمع بين الجيل الثاني من Tensor SoC وشاشة LTPO 120 هرتز ومستشعر تليفوتوغرافي إضافي وبطارية أكبر يجعل هذا الهاتف الذكي مثاليًا لمستخدمي الطاقة الذين لا يرغبون في دفع سعر أعلى.

الخلاصة على Google Pixel 7

هناك الكثير مما يعجبك مع هذا الجهاز ، فهو ممتاز ولكنه ليس قسطًا من الدرجة الأولى سيكلفك أكثر من سعر ملصق JB Hi Fi البالغ 1299 دولارًا لهذا الجهاز.

مراجعة هاتف Google Pixel 7 Pro الجديد

تبلغ تكلفة جهاز Apple iPhone 14 Pro 1،899 دولارًا ، ولتبرير ذلك مقابل Google Pixel 7 Pro ، يجب أن تكون مغرمًا بمفهوم امتلاك منتج يحمل علامة Apple التجارية.

إلى جانب Google Pixel 7

البرنامج على 7 Pro ممتاز ، سواء إدارة جهات الاتصال أو إرسال الرسائل أو إنشاء مجلدات للتطبيقات. بالنسبة للحاجة إلى شراء مساحة تخزين ، أنصح بالاستثمار في Google Drive بدلاً من التخزين على الجهاز نفسه ، فهو أرخص وإذا فقدت جهازك يمكنك استعادة المحتوى بسرعة.

هذا ليس جهازًا “فائق القوة” ، لكنه جهاز “ذكي للغاية” يحدد جميع المربعات من حيث الوظائف والذكاء الاصطناعي والكاميرا والأهم من ذلك البرنامج الذي يقدم مجموعة كبيرة من الميزات.

سلبي Google Pixel 7

يمثل تجميع التطبيقات مشكلة لأنه ينشئ مجلدًا دائريًا على الشاشة حتى إذا كان لديك عدة تطبيقات في مجلد واحد. تعد عدسة التكبير / التصغير محدودة مقارنةً بجهاز Samsung S22 Ultra.

مقالات اخرى عن التقنية للمزيد من المعرفة عن الهواتف


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى