التقنية

مراجعة Apple iPhone 14: هل يجب عليك الترقية في عام 2022؟

لمراجعة iPhone 14 اولا آيفون 14 هو هاتف ذكي مذهل من جميع النواحي تقريبًا. يتمتع بشاشة رائعة وأداء سريع وبرامج رائعة وبعض أفضل الكاميرات مقابل السعر. يتألق عند إقرانه مع Apple Watch أو AirPods ، وتحقق جودة التصميم توازنًا جيدًا بين الوزن الخفيف والمتميز. بعد اختباره ، نعتقد أنه على الأرجح أفضل هاتف نوصيك بعدم التسرع في شرائه.

هناك عدد قليل من التحديثات الصغيرة – بما في ذلك وضع الفيديو الذي يزيد من الاستقرار وميزة الكشف عن الأعطال التي نأمل ألا تحتاجها أبدًا – ولكن قائمة أوجه التشابه مع الرائد السابق أطول بكثير – بما في ذلك حجم الشاشة والمعالج وتقييم مقاومة الماء ، عدد الميجابكسل والتصميم.

هل يجب عليك الترقية؟ إذا كنت تمتلك iPhone 13 (أو حتى iPhone 12 أو أحدث) ، فلن تخسر الكثير من خلال عدم الحصول على أحدث طراز. سيجد أي شخص قادم من جهاز iPhone قديم – أو ينتقل من Android إلى iOS لأول مرة – الكثير ليحبه ، على الرغم من أننا نعتقد أن iPhone 14 Pro هو خيار أفضل إذا كان بإمكانك تمديد الميزانية بسبب الكاميرات الأفضل ، المعالجات الجديدة والرائعة “Dynamic Island”. هل تحب الشاشات الكبيرة؟ قد ترغب في التحقق من جهاز iPhone 14 Plus الضخم بحجم 6.7 بوصة.

المواصفات الرئيسية لـ iPhone 14

  • حجم الشاشة: 6.1 بوصة
  • الدقة: 2532 × 1170 بكسل
  • نظام التشغيل: iOS 16
  • المعالج: A15 Bionic
  • الكاميرات: كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل ، وعرض فائق 12 ميجابكسل
  • عمر البطارية: يصل إلى 20 ساعة
  • التخزين: 128 جيجابايت ، 256 جيجابايت ، 512 جيجابايت
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت
  • الوزن: 172 جرام
  • مقاومة الماء: نعم ، IP68
  • فتحة بطاقة Micro SD: لا

تصميم iPhone 14

ليس هناك أي حجة منا ، فإن iPhone 14 هو هاتف ذكي جميل المظهر – تمامًا مثل سابقيه الأخيرين. كما هو الحال مع ورقة المواصفات ، لم يتغير شيء يذكر في قسم البصريات وسيكافح معظم الناس لمعرفة الفرق في لمحة.

ومع ذلك ، فإن جودة تصنيع الألمنيوم / الزجاج تستحق السعر (على الرغم من تكلفتها 100 جنيه إسترليني إضافية في المملكة المتحدة هذا العام) ، والهاتف قوي ولكنه خفيف ، في حين أن الأزرار تتمتع بنقرة لطيفة عند الضغط عليها. يبقى الشق ، ولا يسعنا إلا أن نشعر أن تقنية Dynamic Island الجديدة ، التي تسمح لتطبيقات iOS باستخدام هذه المنطقة للتنبيهات والإشعارات ، ليست مدرجة في النموذج الأساسي. عليك أن تصبح محترفًا لذلك.

لقد اختبرنا الإصدار الأزرق ولا يمكننا الشكوى من اللون – فهو يبدو نابضًا بالحياة ويبرز من Pixel 6 ، الذي استخدمناه سابقًا كسائق يومي.

يتوفر أيضًا باللون الأرجواني والأسود (منتصف الليل) والأبيض (ضوء النجوم) والأحمر ، على الرغم من أنك سترغب في الاستثمار في حقيبة عالية الجودة لحماية الزجاج من الخدوش أو الصدمات. في حين أن الأحجام متطابقة تقريبًا ، إلا أن الهاتف الجديد أثخن قليلاً فقط من الطراز السابق. لذا كن حذرًا من أن حالات الـ 13 لن تتناسب تمامًا.

نحن نحب تخطيط الزر بشكل عام – مع مستوى الصوت على اليسار والقوة على اليمين – ومثل أجهزة iPhone الأخرى ذات التصميم نفسه ، من الطبيعي الاحتفاظ بها واستخدامها مع عناصر التحكم بالإيماءات. ومع ذلك ، فقد مضى وقت طويل على تحول Apple إلى USB-C على هواتفها بدلاً من إضاءة منفذ الشحن السفلي.

كاميرا iPhone 14

تم تحسين إعداد الكاميرا المزدوجة لجهاز iPhone 14 (عرض 12 ميجابكسل ، و 12 ميجابكسل فائق العرض) بشكل طفيف هذا العام مع إضافة “المحرك الضوئي” من Apple – وهي طريقة رائعة للقول أنه يستخدم ذكاء البرامج ، لجعل صورك تبدو أفضل . خاصة في الإضاءة الخافتة. إنه ليس إصلاحًا شاملاً ، لكنه لا يزال أحد أفضل الطرق للحصول على صور عالية الجودة من هاتف ذكي. فقط صوب وأطلق.

اختبرنا الكاميرات جنبًا إلى جنب مع iPhone 14 Pro و iPhone 13 Mini العام الماضي (لا يوجد طراز Mini جديد هذا العام ، للأسف) في ميدان Trafalgar بلندن ووجدنا أن النتائج متشابهة بشكل مدهش – على الرغم من 14 Pro كحزمة كاملة لتحقيق الفوز بسهولة المصورين المتحمسين بسبب مستشعر 48 ميجابكسل الأكبر ، والذي يسمح لك بالتصوير بتنسيق خام (مثالي لتحرير الصور) ، بالإضافة إلى تكبير أفضل بكثير (ناهيك عن المعالجة الأفضل بفضل شريحة A16 Bionic).

ومع ذلك ، وجدنا أن iPhone 14 أكثر من قدرة. تحت السماء الملبدة جزئيًا بالغيوم ، بدت الظلال الملقاة عبر البناء الرمادي للمعرض الوطني رائعة ، وبينما كنا نتجه نحو عمود نيلسون ، وجدنا شمس الظهيرة تنعكس على البرك على الأرض مع سحب العاصفة في المسافة. التقطت لقطة صباحية في محطة قطار السماء الساطعة والشمس الخارقة دون التعرض المفرط للضوء ، وظلت الألوان دقيقة في الإضاءة المنخفضة في لقطة تم التقاطها قبل غروب الشمس مباشرة.

معرض صور Apple iPhone 14

على الرغم من أن أداء الكاميرا لن يصدم أي شخص لديه جهاز iPhone 13 (إنه نفس الشيء تقريبًا) ، فإننا نقدر أن كاميرات الوضع الرأسي لـ iPhone 14 قادرة الآن على طمس كائنات المقدمة والخلفية في الصور. على الرغم من أن العدسة الأمامية لا تزال 12 ميجابكسل ، فمن الجيد أن ترى أنها تتمتع الآن بضبط تلقائي للصورة وفتحة عدسة أكبر (f / 1.9 بدلاً من f / 2.2) تتيح أيضًا مزيدًا من الضوء.

على عكس iPhone السابق ، أدخلت Apple “وضع الحركة” في إعدادات الفيديو – ووجدنا أن هذا يسهل الحركة بشكل فعال عند المشي. ستكون مشكلة كبيرة لأي شخص يستخدم الهاتف لتصوير مقاطع فيديو على YouTube أو وسائل التواصل الاجتماعي ، واللقطات فائقة النعومة هي طريقة مؤكدة لإثارة غيرة متابعيك على Instagram ، لكننا نعترف بأنه لا يوجد الوظيفة التي سنستخدمها كثيرًا خلال يومنا المعتاد.

برنامج iPhone 14

يأتي iPhone 14 مع أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 16 وهذا يجعل الهاتف يشعر بأنه جديد أكثر من أي مواصفات للأجهزة. إنه لمن دواعي سروري استخدامه. أصبحت شاشات القفل قابلة للتخصيص أكثر من أي وقت مضى ، مما يسمح لك بإضافة عناصر واجهة مستخدم مثل الطقس أو الأخبار أو التقويم أو اللياقة البدنية أو التذكيرات ، وتغيير خط ولون وجه الساعة.

يسعدنا أن نرى عمر البطارية في الوقت الفعلي للأجهزة الأخرى المتصلة ، مثل AirPods Pro الجديدة ، مع عنصر واجهة مستخدم كبير ، وتتيح لك أوضاع التركيز المحسّنة إسكات الإشعارات من تطبيقات معينة أو جهات اتصال فردية.

بالطبع ، iOS 16 ليس متاحًا فقط لجهاز iPhone 14. إنه قادم لأجهزة iPhone السابقة أيضًا ، وبما أن هذا الطراز الأساسي يستخدم نفس شريحة A15 ، فمن غير المرجح أن تحصل على تعزيز الأداء من أحدث طراز. الجديد في الفئة 14 هو اكتشاف الأعطال ، والذي يستدعي المساعدة على الفور إذا تعرضت لحادث سيارة. لأسباب واضحة ، لم نختبر هذا ونأمل ألا تضطر أبدًا إلى استخدامه.

بطارية iPhone 14

Android اليوم ، لا تدوم بطارية iPhone 14 طويل طول بشحنة واحدة. يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو من YouTube والاستماع إلى الموسيقى عبر Spotify خلال رحلة إجمالية تبلغ حوالي ساعتين ، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني – يمكننا الحصول على ما يزيد يوم كامل ، الحاجة إليها لتشغيل.

مثل iPhone 13 ، يدعم iPhone 14 MagSafe (حتى 15 واط) و Qi Wireless عبر أجهزة الشحن (حتو اط 7.5 اط). سيوفر ك مه مه ا و 20 حو حو ا ا حو حو س س وع وع ا ل ا ا ا ختي ختي أفض أفض شحن بأق 20 جنيهً إستر إستر إستر المزيد. يبدو أن تتبنى تتبنى تتبنى حياة USB-C مع أجهزة MacBooks و iPad. ربما في العام القادم.

شاشة iPhone 14

تظهر الألوان والتباينات في المقدمة على لوحة OLED مقاس 6.1 بوصة لجهاز iPhone 14. لم تتغير الشاشة عن طراز العام الماضي ، مع نفس الدقة والسطوع التكيفي وردود الفعل اللمسية اللطيفة.

بالطبع ، كل هذا لا يزال رائعًا ، لكنه ليس جديدًا. كما هو الحال مع أجهزة iPhone السابقة ، تلتزم Apple بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز على هذا الطراز ، ويكون الأمر صعبًا بعض الشيء عندما يقدم العديد من المنافسين ما يصل إلى 90 هرتز على الأقل – مما يسمح بتمرير وأداء أكثر سلاسة.

لحسن الحظ ، من غير المحتمل أن تلاحظ فرقًا كبيرًا ما لم تقارن iPhone 14 بجهاز iPhone Pro جنبًا إلى جنب ، وسرعان ما اعتدنا على الرجوع من معدل التحديث الأعلى في Pixel 6 ، لذا فهي ليست صفقة قواطع.

الحواف حول الشاشة صغيرة وحميدة ، على الرغم من أن الشق الموجود على الشاشة لا يزال كبيرًا جدًا بالنسبة إلينا – خاصةً عندما تكون مضيعة للمساحة بشكل فعال. في أذهاننا ، نعلم أن مستخدمي Pro الذين يسترخون على جزيرتهم الديناميكية ويستمتعون بشاشة تعمل دائمًا يجعل Base 14 يشعر بأنه مؤرخ على الفور.

أداء iPhone 14

على عكس التكرارات الحديثة لجهاز iPhone ، لا يحتوي 14 على نفس الشريحة مثل طرازات Pro. يحتوي الطراز الأساسي على نفس معالج A15 Bionic مثل iPhone 13 ، بينما قفز طراز Pro إلى A16. بصراحة ، إنه جيد للاستخدام اليومي – ولم نواجه مشكلات في الأداء عند تنزيل التطبيقات وتشغيلها ، أو تصفح الويب ، أو الاستماع إلى الموسيقى ، أو مشاهدة مقاطع الفيديو ، أو التمرير عبر القوائم.

على اتصال Wi-Fi منزلي ، تم تنزيل Mario Kart Tour و Angry Birds 2 في حوالي 30 ثانية (استغرق Call of Duty: Mobile الأكبر بضع دقائق) ، وتم تشغيلهما بسلاسة وبدون تأخير عند اللعب. لم نواجه أيضًا أيًا من المشكلات المحمومة التي واجهناها عند اختبار Google Pixel 6a.

يتميز Face ID بالسرعة والاستجابة ، وعلى الرغم من أننا لا نخطط لأخذ الهاتف أثناء الاستحمام ، إلا أنه يتمتع بتصنيف IP68 لمقاومة الماء ، مما يعني أنه يمكنه من الناحية النظرية البقاء على قيد الحياة في حالة غمر يصل إلى 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة. لقد اختبرنا طراز 512 جيجابايت ، ولكن مثل iPhone 13 ، هناك أيضًا خيارات للتخزين الداخلي بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

عيوب iPhone 14

في حين أن iPhone 14 القياسي يبدو وكأنه هاتف ذكي متطور ومليء بالميزات ، إلا أننا لا نحب أن سعر المملكة المتحدة قد ارتفع بمقدار 100 جنيه إسترليني هذا العام في المملكة المتحدة ، من 749 جنيهًا إسترلينيًا إلى 849 جنيهًا إسترلينيًا لطراز 128 جيجابايت.

لسنا متأكدين من أنه يكفي تبرير هذه الزيادة ، خاصةً أنه يشترك في نفس شريحة هاتف 2021. لا تزال المواصفات مثيرة للإعجاب ، لكننا نعتقد أيضًا أن الوقت قد حان للحصول على معدلات تحديث أعلى وشحن USB-C. ليس هناك مفر من كابل Lightning هذا حتى الآن.

حكم iPhone 14

من المرجح أن يسعد أي شخص لديه iPhone 13 بالحصول على iOS 16 والانتظار حتى العام المقبل عندما نشهد إصلاحًا كبيرًا للتصميم أو المعالج. وبالنظر إلى أوجه التشابه مع هاتف العام الماضي (والذي لا يزال متاحًا) ، فهل يريد أي شخص حقًا صرف 100 جنيه إسترليني إضافية للأحدث؟

قد يرغب مستخدمو iPhone XR أو iPhone 11 الأقدم في الترقية ، لكن يمكنهم أيضًا توفير بعض النقود عن طريق اختيار iPhone 13 أو iPhone SE الجديد. ومع ذلك ، نوصيك بإلقاء نظرة على iPhone 14 Pro لأنه يوفر لك ميزات وكاميرات وعمر بطارية أفضل.

مقالات اخرى عن التقنية للمزيد من المعرفة عن الهواتف


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى