ربح المال من الانترنت

كيفية ربح المال من فيديوهات اليوتيوب القصيرة الجديدة سنة 2021

الآن، ربح المال من فيديوهات اليوتيوب القصيرة الجديدة. في وقت سابق من هذا الشهر ، أطلقت الشركة يوتيوب (وهي إحدى أقسام Google) الفيديوهات القصيرة، وهي ميزة جديدة تتيح للمبدعين تحميل مقاطع فيديو عمودية قصيرة إلى النظام الأساسي ، وإضافة العديد من التحسينات المشابهة لـ TikTok ، من الموسيقى إلى النصوص الملونة إلى الصور. يتم عرض الفيديوهات القصيرة على قنوات يوتيوب جنبًا إلى جنب مع مقاطع الفيديو الحالية لمنشئ المحتوى ، ويظهرها يوتيوب في مناطق مخصصة في تطبيق يوتيوب أيضًا.

أفضل جزء؟ أشار يوتيوب إلى اهتمامه بمساعدة منشئي المحتوى في ربح المال من الفيديوهات القصيرة وتحويلها إلى مصدر عائدات إخباري قوي. لتحقيق هذه الغاية ، التزمت الشركة بدفع 100 مليون دولار على الأقل لمنشئي المحتوى القصير حتى عام 2022. والأهم من ذلك ، يمكنك ربح المال من الفيديوهات القصيرة حتى لو لم تكن مشتركًا في برنامج شركاء يوتيوب ، مما يعني أن أربح المال من فيديوهات اليوتيوب القصيرة متاح حتى للشركات الصغيرة أو قنوات جديدة تمامًا. سنستكشف تسييل فيديوهات يوتيوب القصيرة بمزيد من التفاصيل أدناه.

يُعد موقع يوتيوب عملاقًا في مجال الفيديو والإعلان ، حيث تبلغ عائدات الإعلانات أكثر من 15 مليار دولار سنويًا ، ويتم نقل المليارات منها مباشرةً إلى المبدعين. أنا بالفعل أربح الآلاف سنويًا من قناتي على يوتيوب. نظرًا لنفوذ النظام الأساسي ومدى وصوله وإيراداته، فمن المنطقي المشاركة في فيديوهات اليوتيوب القصيرة – خاصةً أنه يمكنك الدخول في الطابق الأرضي.

إليك كيفية صنع فيديوهات اليوتيوب القصيرة ، وما هي أفضل أنواع محتوى، وكيف تربح قطعة من فطيرة Google اللطيفة والرائعة التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار.

كيف تصنع فيديوهات اليوتيوب القصيرة

عمل قصير أمر بسيط. إذا كانت لديك قناة على يوتيوب بالفعل ، فإن الميزة متاحة بالفعل لك إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة أو الهند (من المحتمل أن تصل قريبًا إلى أماكن أخرى.) إذا لم يكن لديك قناة بعد ، فيمكنك بسهولة بدء واحدة من أجل مجانا.
بمجرد أن تصبح قناتك مباشرة ، قم بتنزيل تطبيق يوتيوب على هاتفك وافتحه واضغط على علامة + الكبيرة أسفل التطبيق لإنشاء محتوى جديد. يجب أن ترى زرًا لإنشاء قصير.

بإذن من المؤلف.

اضغط على الزر ، وستفتح كاميرا الفيديوهات القصيرة. يمكنك الضغط باستمرار على الزر الأحمر والتقاط فيديو عمودي مدته 15 ثانية على الفور. يمكنك أيضًا النقر فوق المعرض الموجود أسفل اليسار لفتح معرض هاتفك وتحديد مقطع فيديو التقطته من قبل. (أميل إلى تصوير مقاطع الفيديو الخاصة بي مسبقًا خارج تطبيق يوتيوب، وتحريرها في Adobe Premiere Rush ، ثم تحميلها من المعرض). يمكنك التبديل إلى وضع السيلفي أو ضبط سرعة التسجيل أو إضافة موسيقى.

الموسيقى ، على وجه الخصوص ، هي مجال يجب أن يتمتع فيه يوتيوب بميزة قوية. يسمح TikTok للمبدعين بتضمين مقاطع ، لكن يوتيوب يعمل مباشرة مع الفنانين أو الوكالات في كثير من الحالات ، مما يمنحه على الأرجح إمكانية التفاوض على شروط أفضل مع الفنانين ، وتضمين مجموعة أوسع من الأغاني في المستقبل. يمكنك أيضًا إعادة مزج الصوت من مجموعة متنوعة من مقاطع فيديو يوتيوب.

بمجرد التقاط الفيديو الخاص بك أو تحديده ، يمكنك إضافة العديد من الميزات ، بما في ذلك نص الأحرف الكبيرة الذي يظهر فوق الفيديو الخاص بك (اضبط المدة باستخدام زر المخطط الزمني). يمكنك أيضًا قص الفيديو ، وإزالة البداية أو النهاية ، وإضافة عوامل تصفية. هذه ميزات قياسية في جميع تطبيقات الفيديو الرأسية القصيرة تقريبًا. عند الإطلاق ، تتمتع فيديوهات اليوتيوب القصيرة بميزات أقل بكثير من TikTok الرائدة في الصناعة ، ولكن يمكنك توقع إضافة يوتيوب بسرعة أكبر.
أخيرًا ، تقدم تعليقًا على قصتك القصيرة (حتى 100 حرف) وتنشرها. سيتم نشر قصتك القصيرة وستظهر إلى جانب مقاطع الفيديو الأخرى على قناتك.

ما الذي يتم إنشاؤه وما هو الأفضل

ما نوع المحتوى الذي يجب أن تنشئه لفيديوهات اليوتيوب القصيرة؟ يحتوي موقع يوتيوب على دليل مفصل يقدم بعض الأفكار والإلهام. أولاً ، يقول الدليل أن أحد أهداف فيديوهات يوتيوب القصيرة هو “تمكين الجيل القادم من المبدعين”. هذا دليل كبير – أكبر جمهور لـ TikTok هم فئة أقل من 20 عامًا ، ومن المحتمل أن يحاول يوتيوب إشراك هذا الجمهور نفسه. لذلك ، من المرجح أن تعمل فيديوهات اليوتيوب القصيرة الموجهة نحو ثقافة الشباب بشكل جيد.

يصف الدليل أيضًا فيديوهات يوتيوب القصيرة على أنها “رواية صغيرة الحجم” ويتحدث عن “متعة الفيديو القصير”. مرة أخرى ، هناك العديد من القرائن. يعد سرد القصص أمرًا أساسيًا تمامًا – فالفيديو الرأسي بشكل عام ، و TikTok على وجه الخصوص ، يزدهر في الروايات المصغرة التي يمكنك استهلاكها في 30-60 ثانية. ربما تكون هذه رقصة ، أو حيوان أليف يرتدي زي الهالوين ، أو شخص يتلقى منتجًا ويفككه ، أو تتعلم شيئًا مهمًا عن صناعتك. في كلتا الحالتين ، يعتبر سرد القصص أمرًا أساسيًا.

وكذلك فكرة “الفرح”. من المؤكد أن TikTok لها جانب مظلم أيضًا ، لكن مقاطع الفيديو الأكثر شيوعًا غالبًا ما تكون سخيفة وذات نية حسنة وحيوية. البهجة – في شكل رقص ، وحركات مضحكة ، ومنتجات جديدة مثيرة وما شابه – هي موضوع كبير على TikTok ، ويبدو أن فيديوهات اليوتيوب القصيرة تركز على فكرة المحتوى المبهج أيضًا. بصفتك منشئ محتوى ، يشير ذلك إلى أنه يجب عليك تركيز فيديوهات اليوتيوب القصيرة على موضوعات متفائلة يسهل مشاركتها وتتعلق بموضوع قناتك بشكل عام.

تركز فيديوهات اليوتيوب القصيرة أيضًا على إنشاء الجوّال أولاً. كما يشير الدليل ، كان مقطع فيديو يوتيوب الأول عبارة عن مقطع قصير بجماليات متحركة ، تم التقاطه في حديقة حيوانات. منذ ذلك الحين ، أصبحت مقاطع فيديو يوتيوب مصقولة ومنتجة بشكل متزايد. يؤدي ذلك إلى إنشاء محتوى رائع في بعض السياقات ، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى إبعاد منشئي المحتوى ذوي الميزانية المحدودة أو المبتدئين الذين يقلقون من أنه إذا لم يكن لديهم الصورة المصغرة المثالية أو مقطع فيديو تم تعديله بشكل احترافي ، فلن يتمكنوا من النجاح على يوتيوب.

يبدو أن فيديوهات اليوتيوب القصيرة تتحدى هذه الافتراضات عن عمد ، وتشجع المبدعين على إنشاء المحتوى بسرعة والحفاظ على الأمور خامدة. يقول الدليل أنه “يتم الاحتفال بمقاطع الفيديو العشوائية والحقيقية وغير المصفاة” على النظام الأساسي الجديد. أحب هذا ، لأنني دائمًا ما كنت أتجنب إنشاء محتوى على يوتيوب يبدو منتَجًا بشكل مفرط.

معلومة مهمة واحدة: يقترح يوتيوب إضافة بيانات وصفية إلى فيديوهات اليوتيوب القصيرة بعد تحميلها ، بما في ذلك وصف كامل. يشجعونك أيضًا على إضافة علامة التصنيف #shorts إلى عنوان الفيديو الخاص بك. ويقولون عدم إضافة صورة مصغرة مخصصة إلى فيديوهات اليوتيوب القصيرة ، حيث إنها لن تظهر في أي مكان تظهر فيه فيديوهات اليوتيوب القصيرة. لا شيء من هذا واضح من واجهة الفيديوهات القصيرة.

أين تظهر فيديوهات اليوتيوب القصيرة؟ يوضح دليل يوتيوب أنها ستظهر في علامة تبويب فيديوهات اليوتيوب القصيرة الجديدة المخصصة في تطبيق يوتيوب للجوّال ، وعلى شاشة يوتيوب الرئيسية وفي عمليات البحث على يوتيوب، وعلى صفحات قنوات المبدعين. نظرًا لأن يوتيوب يغرق ما لا يقل عن 100 مليون دولار في البرنامج ، فمن المحتمل جدًا أن يروجوا للفيديوهات القصيرة في مكان آخر ، أو حتى إنشاء تطبيق الفيديوهات القصيرة مخصص في المستقبل.

يوفر الدليل بعض أفضل الممارسات الإضافية المتعلقة بفيديوهات اليوتيوب القصيرة. إذا لم تكن قناتك مناسبة للمحتوى القصير ، فإن يوتيوب يشجعك على إنشاء قناة مخصصة جديدة للأفلام القصيرة بدلاً من ذلك. يقولون أنه يمكنك نشر القصص القصيرة بقدر ما تريد ، لكن ضمنيًا أن محتوى فيديوهات اليوتيوب القصيرة اليومية سيكون لطيفًا ، قائلين إن النشر المتكرر “يمكن أن يكون مفيدًا”. لن يتلقى المشتركون الذين يختارون تلقي إشعارات من قناتك إشعارات عندما تنشر قصيرًا ، لذلك لا داعي للقلق بشأن إغراقهم بمحتوى جديد.

يقول الدليل أيضًا “قم بإضفاء الإثارة” عن طريق إضافة “تحسينات مثل الإضاءة الإبداعية أو الأزياء أو المواقع” إلى الفيديوهات القصيرة. مرة أخرى ، ينصب التركيز على الفيديو على الهاتف المحمول ، لذلك نشجع بشدة الذهاب إلى الموقع والتصوير بهاتفك. يشجع الدليل أيضًا منشئي المحتوى على “جذب انتباه المشاهدين أثناء التمرير” ، وربطهم “خلال الثواني القليلة الأولى من الفيديو الخاص بك”. إذا كنت معتادًا على استخدام يوتيوب التقليدي ، حيث تكون المقدمة من 5 إلى 10 ثوانٍ جيدة ، فغيّر إستراتيجيتك. قم بإسقاط المقدمة والغوص مباشرة في Short ، أو افعل شيئًا مثيرًا في المقدمة ثم قدم نفسك بعد أن تلفت انتباه المشاهد.

فرق كبير آخر بين يوتيوب العادي والفيديوهات القصيرة؟ يعتبر يوتيوب العادي علاقيًا للغاية – فالعديد من الأشخاص يعودون إلى نفس منشئي المحتوى ويطورون علاقة معهم بمرور الوقت. تختلف فيديوهات اليوتيوب القصيرة – فمعظم الأشخاص الذين يشاهدون الفيديوهات القصيرة لن يروا مقاطع الفيديو الأخرى الخاصة بك. لهذا السبب ، يقول موقع يوتيوب إنه يجب عليك إنشاء “أجزاء مستقلة من المحتوى ، دون الحاجة إلى سياق بشأن علامتك التجارية”. إذا تمكن زائر جديد تمامًا من فهم قصير الخاص بك والاستمتاع به في غضون 5 ثوانٍ من مشاهدته ، فأنت على المسار الصحيح.

يخطط يوتيوب لنشر تقرير قصير كل شهر لمشاركة رؤى إضافية. حتى الآن ، تبدو فيديوهات اليوتيوب القصيرة الشهيرة مشابهة لمقاطع فيديو TikTok الشهيرة. إنها تتميز بأشياء مثل القفز على الجرف ، أو أداء المزح ، أو الرقص ، أو عرض المنتجات بطرق إبداعية. يُظهر أحد المقاطع الشهيرة التي تركز على المنتج شخصًا يستخدم مبراة سكين لشحذ سكين صدئ بشكل رهيب ، ثم استخدامه لتقطيع طماطم. يظهر الآخر ، الذي يتمتع بملايين المشاهدات ، شخصًا يرسم حائطًا في أقل من دقيقة واحدة عن طريق تطبيق بكرة طلاء بقوة.

مرة أخرى ، كما هو الحال مع TikTok ، كل هذه الأشياء جذابة بصريًا ولها عنصر سرد القصص لهم. حتى بالنسبة لمقطع المنتج الناجح ، هناك بداية واضحة ووسط ونهاية. نرى سكينًا صدئًا بشكل لا يصدق ولا يمكنه قطع أي شيء. يد شخص تستخدم مبراة سكاكين الشركة عليها. فجأة ، يمكن أن تقطع الطماطم بشكل جميل! السرد الخطي مع المرئيات الجذابة هو مفتاح النجاح في فيديوهات اليوتيوب القصيرة، كما هو الحال مع TikTok.

كيفية ربح المال من خلال فيديوهات اليوتيوب القصيرة

بالطبع ، سينظر أي منشئ محتوى محترف على الفور إلى فيديوهات اليوتيوب القصيرة ويتساءل “كيف يمكنني ربح المال من هذا؟“. توفر مقاطع الفيديو الطويلة على يوتيوب الكثير من الفرص ربح المال من خلال الإعلانات – فهناك إعلانات ما قبل التشغيل يمكن أن تكون مدتها عدة دقائق ، وإعلانات منبثقة تُعرض على مقطع فيديو ، وإعلانات أثناء التشغيل تظهر في منتصف مقاطع الفيديو الطويلة جدًا ، ونشرها -إعلانات التمرير التي تنقسم من مقطع فيديو إلى آخر.

الهدف من استخدام فيديوهات اليوتيوب القصيرة هو تشجيع المشاهدين على الانتقال السريع من مقطع فيديو إلى آخر. هذا يترك مساحة صغيرة ثمينة للإعلان. حقق TikTok أداءً جيدًا بشكل معقول مع مقاطع الفيديو التي تم الترويج لها ، حيث حقق ما يقدر بمليار دولار في عام 2020 . لكن من الصعب نسب إيرادات الإعلانات إلى منشئي محتوى محددين مع مقاطع الفيديو الدعائية ، لأنها تظهر بين مقاطع الفيديو الخاصة بالمبدعين ، بدلاً من عرضها على نفس الصفحة مثل الفيديو نفسه ، كما هو الحال مع إعلانات يوتيوب العادية.

لهذا السبب – ولتشجيع اعتماد النظام الأساسي الجديد – أنشأ يوتيوب صندوق الفيديوهات القصيرة. مرة أخرى ، سيوزع الصندوق 100 مليون دولار لمنشئي فيديوهات اليوتيوب القصيرة في عامي 2021 و 2022. يقدم يوتيوب بعض المؤشرات حول كيفية عمل ذلك. الأهم من ذلك ، ليس من الضروري أن يكون منشئو المحتوى شركاء يوتيوب لربح عائد من فيديوهات اليوتيوب القصيرة. كما هو الحال مع TikTok ، يشجع هذا المبدعين الجدد على الانضمام إلى المنصة. كما يقول موقع يوتيوب، “أي شخص مؤهل للمشاركة في الصندوق ببساطة عن طريق إنشاء الفيديوهات القصيرة فريدة تسعد مجتمع يوتيوب.”

يقول موقع يوتيوب إنهم “سيتواصلون كل شهر مع الآلاف من المبدعين الذين حظيت أعمالهم القصيرة بأكبر قدر من المشاركة والمشاهدة” ، ويكافئونهم بدفعات من صندوق فيديوهات اليوتيوب القصيرة ويطلبون تعليقاتهم حول المنصة. في مكان آخر ، يقول موقع يوتيوب أنه يمكن لمنشئي المحتوى التأهل للحصول على ما بين 100 دولار و 10000 دولار شهريًا اعتمادًا على أداء فيديوهات اليوتيوب القصيرة، إذا تم اختيارهم للحصول على عائد من الصندوق في شهر معين.

إذا كنت مؤهلاً ، فستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني وتطبيق يوتيوب خلال الأسبوع الأول من الشهر ، وسيتعين عليك المطالبة بمكافأتك عن طريق إنشاء حساب Adsense (إذا لم يكن لديك حساب) بحلول اليوم الخامس والعشرين من الشهر . سيتم سداد الدفعات في الفترة ما بين الحادي والعشرين والسادس والعشرين من كل شهر. هناك بعض الدلائل على أن المحتوى يجب أن يكون أصليًا للتأهل – قد لا يتم تطبيق مقاطع الفيديو المعاد نشرها من TikTok بعلامات مائية ، أو قد يؤدي حتى إلى استبعاد قناتك من المكافآت.

إذا بدت تفاصيل المؤهلات غامضة ، فهذا لأنها كذلك. يتسم موقع يوتيوب بالصدق بشأن جانبين من برنامج فيديوهات اليوتيوب القصيرة: فهم ينوون تسييله على المدى الطويل ، وهم غير متأكدين بعد من كيفية حدوث ذلك. يقول موقع يوتيوب في مدونته حول صندوق فيديوهات اليوتيوب القصيرة: “صندوق فيديوهات اليوتيوب القصيرة هو الخطوة الأولى في رحلتنا لبناء نموذج ربح المال من فيديوهات اليوتيوب القصيرة على يوتيوب. هذه أولوية قصوى بالنسبة لنا ، وسيستغرق منا بعض الوقت لفهمها بشكل صحيح “. لو كانت المنصات الأخرى في الاقتصاد المبدع صريحة للغاية.

في المستقبل ، يقول موقع يوتيوب إنهم “سيطورون برنامجًا طويل المدى مصممًا خصيصًا لربح المال من فيديوهات اليوتيوب القصيرة” ، وكذلك “توسيع مشغل فيديوهات اليوتيوب القصيرة لدينا عبر المزيد من الأسطح على يوتيوب” لزيادة جمهور فيديوهات اليوتيوب القصيرة، مع “تكرار [ing] على الإعلانات لفهم أدائها بشكل أفضل “.
في الأساس ، يبدو أن يوتيوب يقول إنهم سيبيعون الإعلانات في النهاية عبر فيديوهات اليوتيوب القصيرة، لكنهم ما زالوا يعملون على ذلك. على الأرجح ، يحتاجون إلى جذب المعلنين إلى النظام الأساسي أولاً. إلى أن يتم بناء اقتصاد إعلاني قوي حول فيديوهات اليوتيوب القصيرة، يقوم موقع يوتيوب ببذر القدر من خلال ضخ 100 مليون دولار من أموال الشركة الأم لشركة Google ، للتأكد من أن إنشاء فيديوهات اليوتيوب القصيرة أمر يستحق المبدعين.

مرة أخرى ، هذا موقف منعش ، نظرًا لأن العديد من المنصات تطلق ميزات جديدة وتتوقع من المبدعين تطوير المحتوى مجانًا ، على أمل أن تظهر فرص ربح المال في المستقبل. يوضح يوتيوب أنه إذا جربت فيديوهات اليوتيوب القصيرة كمنشئ وحسنت ، فستحصل على أموال من الصندوق الآن ، ونأمل أن تحصل على فرصة لربح المال بطريقة أكثر استدامة في المستقبل.

هناك فائدة أخرى للفيديوهات القصيرة إذا كانت لديك قناة حالية. سيتم احتساب الأشخاص الذين يرون قصتك القصيرة ويشتركون في قناتك من إجمالي المشتركين في قناتك لربح المال من قناتك والفوز بجوائز منشئي المحتوى وما شابه. انه ضخم. إذا كنت تخطط لإطلاق قناة جديدة ، فقد يكون إنشاء أفلام قصيرة ناجحة طريقة سريعة للوصول إلى حد 1000 مشترك المطلوب لربح المال على يوتيوب، حتى إذا كنت لا تزال بحاجة إلى بناء طريقك للوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة وهي أيضًا مطلوب من القنوات التي يتم ربح المال منها. بالنسبة إلى منشئي المحتوى الراسخين ، قد تكون فيديوهات اليوتيوب القصيرة طريقة رائعة لجذب مشتركين جدد ، والذين سيواصلون بعد ذلك مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة التي يتم ربح المال منها بالكامل.

إذا أطلقت أي شركة أخرى نظامًا أساسيًا جديدًا للفيديو الرأسي القصير ، فمن المحتمل ألا يفاجأ معظم الناس. ولكن نظرًا لأن موقع “الفيديوهات القصيرة” يأتي من موقع يوتيوب- الذي يتمتع بتاريخ طويل من ربح المال بطريقة صديقة لمنشئ المحتوى ، وجمهور هائل ، وقوة Google التي تدعمه – فإن النظام الأساسي الجديد أمر لا بد منه لأي صانع فيديو. إن إضافة 100 مليون دولار على شكل دعم مالي يمثل الكثير من التثليج اللذيذ على الكعكة.

إذا أنشأت مقطع فيديو رأسيًا قصيرًا بالفعل – أو لديك بالفعل قناة على يوتيوب- فجرّب فيديوهات اليوتيوب القصيرة. قد تكون طريقة رائعة لربح المال من المحتوى الخاص بك ، أو لبناء مشترك جديد وتدفق دخل لقناتك. إذا لم تكن قد استخدمت يوتيوب من قبل ، فهذا سبب أفضل لتجربة فيديوهات اليوتيوب القصيرة. قد يكون اختراق يوتيوب أمرًا صعبًا في بعض الأحيان – مع ربح المال في اليوم الأول والوصول إلى نطاق واسع ، يقدم يوتيوب مزايا غير مسبوقة لمنشئي فيديوهات اليوتيوب القصيرة الجدد.

المتطلبات لربح المال من فيديوهات اليوتيوب القصيرة

  • أن تكون مقيمًا في أحد هذه البلدان/المناطق:
المغرب
الأرجنتين
أستراليا
البحرين
البرازيل
كندا
تشيلي
كولومبيا
الدانمرك
الجزائر
فنلندا
فرنسا
ألمانيا
هونغ كونغ
الهند
إندونيسيا
العراق
إيطاليا
اليابان
الأردن
الكويت
لبنان
ماليزيا
المكسيك

هولندا
نيوزيلندا
نيجيريا
النرويج
بولندا
روسيا
المملكة العربية السعودية
سنغافورة
جنوب إفريقيا
كوريا الجنوبية
إسبانيا
السويد
سويسرا
لفلبين
مصر
تايوان
تايلاند
تركيا
الإمارات العربية المتحدة
المملكة المتحدة
الولايات المتحدة
فيتنام
المصدر: google.com
  • إذا كان عمر منشئ المحتوى يتراوح بين 13 و18 عامًا، يجب أن يوافق أحد والديه أو الوصي عليه على البنود وإعداد حساب على AdSense لتلقّي الدفعات، في حال لم يكن هناك حساب مرتبط بقناته حاليًا.
  • أن يكون قد تم تحميل فيديو قصير مؤهل واحد على الأقل على القناة في آخر 180 يومًا

قد تكون TikTok هي منصة الفيديو الرأسية المهيمنة في الوقت الحالي. ولكن مع دخول يوتيوب المعركة ، فهم على وشك الحصول على أموالهم بجدية.

اقرأ المزيد من المقالات عن طرق ربح المال من الانترنت من هنا


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى